من نحن

نبذ عنا
نٌـبـذة عـن مـدارس المـلـك عبـدالعـزيـز الأهـلـيـة النمـوذجـية بمنـطـقة تبــوك
نحن مؤسسة تعليمية عريقة ومتميزة ذات تاريخ طويل في منطقة تبوك، نفتخر بتقديم خدمات تعليمية عالية الجودة، وتوفير بيئة تعليمية محفزة مليئة بالتحديات والفرص  ونحن إحدى المدارس الرائدة في المملكة العربية السعودية، نحرص على توفير أفضل الكوادر التعليمية والإدارية المؤهلة وذوي الخبرة تتمكن من تقديم خدمة تعليمية متميزة وملهمة للطلاب.  نحن فخورون بسجلنا الحافل بالنجاحات والإنجازات في كافة البرامج والمجالات الدراسية والثقافية والرياضية، نحرص على مشاركة طلابنا في مختلف الفعاليات والمسابقات على المستويين المحلي والعالمي.
تأسست مدارس الملك عبدالعزيز الأهلية النموذجية بتبوك عام 1406هـ وهي رافد من روافد جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بمنطقة تبوك، وتعد إحدى الصروح التعليمية الرائدة في المملكـة العربية السعودية، ورؤيتها: «طالب نوعي مميز منافس عالميًا»، تسعى من خلالها إلى «بناء جيل متكـامل الشخصية متعدد المواهب قادر على تحقيق أحلام الوطن».
وتتبنى المدارس نقلة نوعية في العملية التعليمية والتربوية وما يرتبط بها من ممارسات وأنظمة تربوية حديثة تساهم في الارتقاء بنواتج التعلم ومخرجات النظام التعليمي وذلك من خلال توفير كـوادر تعليمية وتربوية تمتلك القدرات النوعية ولديها التدريب الكـافي.
وتتميز المدارس ببيئة تعليمية مجهزة، إذ تتمتع بالبنية التحتية والتكـنولوجيا فائقة الجودة فجميع قاعات الدراسة بها مزودة بالشاشات التفاعلية، وبها معملين للروبوت مزودين بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، وفي مجال التعليم الإلكـتروني صنفت المدارس ضمن أفضل ثلاث مدارس في منطقة الشرق الأوسط في تفعيل منصة بلاك بورد التعليمية.
والمدارس تحتضن قرابة (3500) طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية، وتم افتتاح المسار الأجنبي بالمدارس (دبلوما أمريكـي) في مرحلة الطفولة المبكـرة والمرحلة الابتدائية.
ومدارس الملك عبدالعزيز الأهلية النموذجية بتبوك هي أول مدرسة في المنطقة تنضم للمدارس الصديقة لمكـتب التربية العربي لدول الخليج.
وتمتلك مدارس الملك عبدالعزيز الأهلية النموذجية بتبوك بنية تحتية وتقنية عالية الجودة وعيادة متكـاملة مزودة بأحدث الأجهزة والإمكـانات المادية والبشرية.
الارتباط التنظيمي للمدارس
ترتبط مدارس الملك عبد العزيز الأهلية النموذجية بتبوك تنظيمياً بجمعية الملك عبد العزيز الخيرية بمنطقة تبوك، والتي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك، رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز الخيرية، ويرتبط المشرف العام على المدارس بصاحب السمو الملكي رئيس مجلس الإدارة.
القيم
  • نعتز بالثوابت:  نحافظ على مبادئ وقيم مجتمعنا الثقافية والاجتماعية التي تشكل جوهر هويتنا .
  • نعزز القيم:  نقوي لدى طلابنا القيم التي تسهم في نموهم الشخصي والاجتماعي، مما يجعلهم أفرادًا إيجابيين ومسؤولين في المجتمع .
  • نغرس المواطنة:  نعزز لدى طلابنا القيم والمبادئ التي تجسد الهوية الوطنية، ونسعى لتنمية جيل قادر على المشاركة الفعّالة والمسؤولية في بناء مجتمع أفضل وأكثر تعاونًا وتقدمًا .
  • نحقق الرؤية:  نتبنى أساليب تدريس حديثة ومبتكرة، ونوفر بيئة تعليمية محفزة لطلاب ذوي القدرات المميزة والتنافس
  • نبني القادة:  نعزز القدرات القيادية لدى طلابنا ونطور لديهم مهارات التخطيط والإدارة .
  • نصمم المستقبل:  نكتشف اهتمامات طلابنا ومواهبهم، ونوجههم في اتخاذ القرارات المناسبة لمستقبلهم .
  • ننمي القدرات:  نوجه الطلاب نحو تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفردية .
  • نصقل المهارات:  نعتمد أساليب تعليمية تشجع الطلاب على المشاركة الفعّالة والإيجابية والتفاعل .
  • نرعى المواهب:  نراقب الطلاب ونتعرف على مواهبهم، ونقدم لهم الفرص والدعم اللازمين للتعبير عنها .
  • نعتز بماضينا:  نحافظ على تراثنا الثقافي وننمي وعي طلابنا به ليبقى التراث حيًّا عبر الأجيال .
  • نشارك المجتمع:  ننظم شراكات مع المؤسسات المحلية ونشارك في مشاريع تطوعية تخدم المجتمع المحلي .
  • ننافس بشغف:  نستخدم التنافس كمحفز لتحقيق التميز، ونعتبره فرصة للتحسين وتطوير القدرات .
  • التشاركية:  نبني خطتنا على التعاون مع الإدارات والأسر والمجتمع لتحقيق أهدافنا .
  • العدالة:  نلتزم بتطبيق مبدأ العدالة بين العاملين في المدارس .
  • التحسين المستمر:  نعمل باستمرار على تطوير العمليات والأنشطة المتعلقة بالمدارس ومنسوبيها .
أهدافنا
  1. تجويد عمليات التـعليم والتعـلم لتحقيق التنافسية المحلية والعالمية وفقاً لرؤية 2030
  2. تطــوير البيئة التعليمية والإدارية  والـتقنية للمدارس.
  3. إعداد الطلاب من أجل المستقبل لتحقيق رؤية المدارس (طالب نوعي مميز منافس عالميا) 
  4. بناء شراكة مجتمعية فعّالة تلبي احتياجات المجتمع.
  5. رفع كــفاءة منسوبي المدارس وتنميتهم مهنًيا وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة.
  6. زيادة المـوارد المالية للمدارس و الجمعية من خـلال انتشارها محليا وعالميا .
  7. رعاية الطالب الموهوبين ودعم تفوقهم من أجل الاستثمار الأمثل في الإنسان.